للاشتراك في قناة التيليجرام إضغط هنا

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحديث الهاتف الى Android 12 وماهي مميزاته

 New تحميل إصدار Android 12 و ماهي مميزاتة 

أعلنت Google رسميًا عن Android 12 ، أحدث إصدار من Android للهواتف الذكية أحدث شهرة ، خلال كلمتها الرئيسية في مؤتمر المطورين الخاص بها ، Google IO 2021 ، حيث تقول Google أن أكثر من 3 مليارات جهاز تشتغل على نظام الأندرويد حتى الآن.كما تقول Google ، مع ميزات Android 12 التي تركز على إنشاء هاتف شخصي يعمل ، مع ضمان الأمان والتكامل مع الأجهزة الأخرى.
كيف تحديث الهاتف الى Android 12 وماهي مميزاتة

يأتي Android 12 بمفهوم تصميم جديد وظهور "المواد التي تقدم" و "المواد التي ستظهر" في تغيير الألوان والتغييرات على سبيل المثال ، يمكن تغيير ألوان النظام لتظهر في الخلفية ، وتمثل الأفكار الصغيرة الجديدة ، وظهور أفضل في التفاعل بالإضافة إلى الخصوصية المحسنة والميزات الأخرى.

كيف تحديث هاتفك للحصول على أندرويد 12

يمكن للمستخدمين الآن تحديث Android 12 إلى الإصدار النهائي للهواتف الذكية المؤهلة ، ويمكنك تحديث هاتفك إلى Android 12 باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، اشحن بطارية هاتفك بالكامل لتجنب مشاكل تثبيت Android 12 على هاتفك ، ثم افتح تطبيق الإعدادات في هاتفك. 
    Android 12

  • ثانيًا ، قم بالتمرير لأسفل إلى خيار تحديث البرنامج.
    Android 12


  • ثالثًا ، انقر فوق خيار تحديث البرنامج ثم انقر فوق تنزيل وتثبيت، قم بتفعيل خيار التنزيل التلقائي عبر واي فاي وقم بتنزيل التحديث عبر شبكة الواي فاي لانة اذا استخدمت بيانات الهاتف قد يستهلك عليك الرصيد كامل.
    Android 12

  • رابعا سوف يقوم الهاتف تلقائيا بالبحث عن التحديث وتثبيته.
    Android 12

ماهي أفضل مميزات Android 12 ؟

فيما يلي أفضل ميزات Android 12 لمستخدمي android 12:

خيارات واسعة للواجهة بتصميم جديد

ماهي أفضل مميزات Android 12 ؟

نظرًا لكونه أحد أفضل ميزات Android 12 ، يعتمد التصميم الجديد تمامًا على مفهوم تصميم جديد تسميه Google Material You ، وهي عبارة عن تطوير أو جيل جديد من واجهة Material التي تم اقتراحها منذ عدة سنوات ، ويوفر Android 12 للمستخدمين القدرة على تخصيص الواجهة حسب احتياجاتهم.يحب تخصيص الواجهة ، بما في ذلك القدرة على اختيار ألوان مخصصة للواجهة ، وهي ميزة تسمح باستخراج اللون الأبرز في خلفية الشاشة ثم تطبيقه تلقائيًا على النظام بأكمله ، بما في ذلك الإشعارات وشاشة القفل والتحكم في مستوى الصوت والأدوات.
في Android 12 ، أعادت Google أيضًا تصميم الأدوات المصغّرة التي تم إهمالها لسنوات ، على الرغم من أنها كانت متوفرة منذ الإصدار الأول من النظام ، ويبدو أن ميزة الأدوات المصغّرة التي عرضتها Apple في iOS 14 تثير اهتمام Google. نظرًا لأن التطبيقات المصغّرة في Android 12 تتمتع بتصميم أفضل ، فإنها تمتص أيضًا ألوان النظام تلقائيًا لتتناسب معها.

رسوم متحركة أكثر سلاسة وذكاءً في Android 12

ظهر android 12 والتصميم الجديد للواجهة أيضًا حركة وحركة أكثر سلاسة بين العناصر المختلفة ، وتفاعل ذكاءً مع الهاتف ،
لذلك ، قالت جوجل إنه عندما يتجاهل المستخدمون الإشعارات لفترة طويلة ، سيعرض الهاتف حجم ساعة أكبر حتى يتمكنوا من التركيز بشكل أكبر على مهامهم ، ولتجنب استنزاف البطارية بسبب إدراج المزيد من الإجراءات في واجهة أندرويد ، جوجل قال إنه تم إعادة تصميم النظام الأساسي بالكامل لتبسيط التفاعلات وتوفير تجربة أكثر سلاسة ، حيث يقلل من نسبة استهلاك خدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22٪

استخدام أفضل للمساحة

تعمل الواجهة الجديدة لنظامي Android و Android 12 على الاستفادة بشكل أفضل من مساحة الهاتف ، حيث توفر تصميمًا جديدًا لمركز الإشعارات والإعدادات السريعة ، والرموز الكبيرة والتنبيهات تُظهر للمستخدمين المزيد من المعلومات المفيدة ، ويتضمن مركز الإعدادات السريعة الآن عناصر تحكم لـ Google Pay والأجهزة المنزلية الذكية . القدرة على الضغط باستمرار على زر الطاقة للوصول إلى مساعد جوجل

لوحة تحكم الخصوصية  Privacy Dashboard

لوحة تحكم الخصوصية  Privacy Dashboard

قامت Google بتحسين ميزات الخصوصية في Android 12 لأنها تقدم ميزة جديدة تسمى Privacy Dashboard والتي تسمح بتحكم أفضل في الخصوصية من خلال عرض بيانات مفصلة حول استخدام التطبيقات المختلفة للأذونات الممنوحة لها، مثل الوصول إلى الكاميرا أو الموقع أو سجل الهاتف لاتخاذ قرارات خصوصية أفضل ، مثل الإلغاء المباشر للأذونات الممنوحة للتطبيقات.

استخدم ضوء المؤشر الخاص بالميكروفون أو الكاميرا

سيعرض Android 12 مؤشرًا في الجزء العلوي من الشاشة في شريط الحالة عندما يصل أحد التطبيقات إلى الميكروفون أو الكاميرا للتأكد من أن التطبيقات لا تستخدمها دون إذن المستخدم ، والقدرة على إزالة وصول التطبيق إلى الميكروفون أو نظام- كاميرا واسعة ، عبر خيارين جديدين في لوحة الإعدادات.

استخدم المواقع الجغرافية التقريبية بدلاً من الدقيقة

لمزيد من التحكم في المعلومات التي يشاركها المستخدمون مع تطبيقات مختلفة ، تتضمن ميزات Android 12 أيضًا القدرة على مشاركة المواقع الجغرافية التقريبية بدلاً من المواقع الدقيقة ، مثل تطبيقات الطقس التي لا تحتاج إلى تقديم تنبؤات دقيقة للمواقع الدقيقة.

تنبيه المستخدم عندما يصل التطبيق إلى الحافظة

سيعرض Android 12 أيضًا نافذة منبثقة لتنبيه المستخدمين عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام أو يصل إلى الحافظة ، حتى إذا كان التطبيق الحالي معروضًا على الشاشة.

حماية محسّنة للنظام في Android 12


وشركة Google ليست راضية عن ميزات الخصوصية الجديدة في Android و Android 12 ، حيث تقول الشركة أن هناك الآن فرصة كبيرة لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإنشاء ميزات جديدة مفيدة يجب إقرانها بحماية قوية وخصوصية مجتمعة ، وهذا يتم تسليم الإصدار الجديد من خلال تقنية تسمى Android Private. يسمح Compute Core بحماية أكبر لأمن وخصوصية المعلومات الشخصية ، حيث تسمح التقنيات الجديدة بميزات مثل التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي والردود الذكية والتعرف التلقائي على الموسيقى مباشرة على الهاتف أو على الجهاز نفسه ، دون الحاجة إلى الإنترنت الاتصال ومعالجة الصوت والصوت مباشرة على الجهاز نفسه.اللغة ، كما تقول Google ، الحماية في Private Compute Core مفتوحة المصدر ويمكن فحصها والتحقق منها بالكامل من قبل مجتمع الأمان.

جهاز تحكم عن بعد مدمج للتحكم في التلفزيون


يأتي Android 12 أيضًا بميزة جديدة توفر جهاز تحكم عن بعد للتحكم في أجهزة Android TV مثل Chromecast بواجهة Google TV و Sony TV والمزيد.

هاتف Android كمفتاح رقمي للسيارة

تتضمن ميزات Android 12 أيضًا القدرة على استخدام هاتف Android كمفتاح رقمي للسيارة ، والقدرة على مشاركة المفاتيح رقميًا مع أفراد الأسرة ، وهي ميزة ستتوفر مبدئيًا على هواتف Pixel وبعض هواتف Samsung ، مثل Galaxy S21 Ultra ، بالاعتماد على كل من تقنية UWB وتقنية Android 12. من المتوقع أيضًا أن يكون NFC متوافقًا مع أجهزة iPhone.

وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون


تتضمن ميزات Android 12 Android 12 أيضًا ميزة جديدة تسمى App Hibernation ، والتي يمكنها وضع التطبيقات غير النشطة أو غير المستخدمة لأشهر في وضع السكون للتأكد من أنها لا تستهلك الذاكرة أثناء إلغاء الأذونات الممنوحة لهم ، ويمكن للمستخدمين أيضًا وضع أي التطبيق في وضع السبات واستئنافه مرة أخرى بسهولة.

الحصول على رموز تعبيرية جديدة بسهولة

بدلاً من انتظار تحديث نظام جديد للحصول على رمز تعبيري أو إيموجي جديد ، يفصل Android 12 الرموز التعبيرية عن تحديثات النظام بحيث يمكن الحصول على رموز تعبيرية جديدة أو إضافتها إلى هواتف Android عبر ملفات الخطوط المحدثة بدلاً من تحدي النظام الكامل.

المزيد من عمليات التكامل مع أجهزة Chromebook


استمرارًا في تعزيز التكامل بين هواتف Android وأجهزة Chromebook ، سيمنح Android 12 للمستخدمين وصولاً سريعًا إلى الصور الجديدة في مكتبة الصور بهواتف Android عبر Wi-Fi Direct ، بدلاً من انتظار مزامنتها عبر صور Google.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع