للاشتراك في قناة التيليجرام إضغط هنا

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث الآيفون الى نظام iso 16 وماهي مميزاته و الأجهزة المدعومة

 تحديث نظام iPhone الى iso 16

تم الإعلان عن iOS 16 في WWDC في يونيو. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول المميزات الجديدة وتاريخ الإصدار و الأجهزة التوافقة.

تحديث الآيفون الى نظام iso 16 وماهي مميزاته و الأجهزة المدعومة

أعلنت شركة Apple عن تحديثاتها السنوية الكبيرة لنظام التشغيل في كلمتها الرئيسية في WWDC في 6 يونيو. لا توجد منصة أكبر أو أكثر أهمية لشركة Apple ومستخدميها من iPhone ، وبالتالي لا يوجد تحديث لنظام التشغيل أكثر أهمية من iOS. بعد استقبال ناجح لنظام iOS 15 في عام 2021 ، كان من المتوقع أن يضيف iOS 16 الكثير من الميزات الجديدة ، ولم يخيب أملك.

في هذه المقالة ، سوف نعرض لكم كل ما تحتاج لمعرفته حول iOS 16 وكيف سيؤثر على تجربة iPhone الخاصة بك. نكشف عن مميزات جديدة وتغييرات في التصميم وجدول إصدار iOS 16 ، وشرح كيفية الحصول على نسخة تجريبية مبكرة من البرنامج الجديد.

تاريخ إصدار نظام iso 16

متى سيصدر iOS 16؟ تقريبا في 19 سبتمبر ، بناءً على جدول Apple في السنوات السابقة.

بشكل عام ، نحن على يقين من أن iOS 16 سيتم طرحه للجمهور في سبتمبر 2022 ، بعد إطلاق iPhone السنوي. بالمعنى الدقيق للكلمة ، حتى هذا مجرد تخمين. صرحت Apple حتى الآن فقط أن iOS 16 سيطلق في الخريف. لكن كل إصدارات آبل تكون في سبتمبر.


وصل iOS 15 العام الماضي يوم الاثنين ، 20 سبتمبر ، 2021. لذا فمن المنطقي أن يصل نظام iOS 16 يوم الاثنين ، 19 سبتمبر ، 2022 ، أو في وقت آخر من ذلك الأسبوع.


دائمًا ما يحدث الإصدار الكبير للجمهور في الخريف ، عادةً في سبتمبر لتتماشى مع إصدار iPhone الجديد. إصدارات النقاط الإضافية (iOS 16.1 و iOS 16.2 وما إلى ذلك) تتبع في الأسابيع والأشهر التي تليها مع إصلاحات الأخطاء والميزات الإضافية.

جدول إصدارات iso 16

تم إصدار الإصدار التجريبي الأول من iOS 16 (للمطورين فقط) فور الإعلان عنه في WWDC في يونيو ، ولكن كان على مختبري الإصدار التجريبي العام الانتظار حتى 11 يوليو. خلال الأسابيع المقبلة ، سنحصل على سلسلة من المطورين والإصدارات التجريبية العامة التي تجلبا أقرب وأقرب إلى الإصدار النهائي لنظام iOS 16.

بشكل عام ، كل إصدار تجريبي من الإصدارات التجريبية العامة في القائمة التالية يعتمد بشكل كبير على الإصدار التجريبي الذي يسبقه مباشرة.

6 يونيو 2022: تم الكشف عن iOS 16 في WWDC يونيو 6: تم إصدار الإصدار التجريبي 1 من مطور iOS 16 للمطورين المسجلين

 22 يونيو: الإصدار التجريبي من المطور 2 

6 يوليو : الإصدار التجريبي من المطور 3

11 يوليو : الإصدار التجريبي العام 1

27 يوليو : الإصدار التجريبي من المطور 4

 28 يوليو : الإصدار التجريبي العام 2

 8 أغسطس : مطور بيتا 5 

9 أغسطس : إصدار تجريبي عام 3

ليس هناك ما يشير إلى عدد الإصدارات التجريبية التي سيتم إطلاقها بين حزيران (يونيو) وسبتمبر (أيلول) ، لكننا نتوقع أن يكون هناك الكثير منها. عندما كانت تعمل على تطوير iOS 15 ، أصدرت Apple ثمانية إصدارات من الإصدار التجريبي للمطورين قبل الإصدار العام.


ماهي الأجهزة المتوافقة مع نظام ISO 16

ما هي أجهزة Apple التي يمكنها تثبيت iOS 16؟ أي من السنوات الخمس الماضية: سيتمكن أي شخص لديه iPhone 8 أو أحدث من تشغيل iOS 16.


هذا هو العنوان الرئيسي ، ولكن ضع في اعتبارك أن الأجهزة القديمة قد لا تحصل على تجربة iOS 16 الكاملة. تحذر Apple ، على سبيل المثال ، من أن ميزة إمكانية الوصول Live Captions الجديدة متاحة على iPhone 11 والإصدارات الأحدث ، بينما يتطلب Door Detection و People Detection وجود ماسح ضوئي LiDAR على iPhone 12 Pro والإصدارات الأحدث.

هذا تغيير كبير عن العام الماضي. في WWDC 2021 ، أعلنت Apple أن iOS 15 سيعمل على طرازات قديمة جدًا ، مثل iPhone 6s (2015) والجيل الأول SE (2016). لقد تم حذف كلاهما من القائمة المدعومة ، واختفى iPhone 7 أيضًا. إذا كان لديك أحد أجهزة iPhone هذه ، فقد حان الوقت للترقية.

ماهي مميزات iso 16 الجديدة

iOS 16 إنه تحديث كبير من شركة آبل. إنه لا يغير كل شيء في جهاز iPhone الخاص بك ، ولكنه مليء بالميزات الجديدة الممتعة التي ستجعلك تشعر بالانتعاش في هذا الخريف:

ومن المميزات الجدبده في تحديث iso 16 التالي

قفل الشاشة

يمكن الآن تخصيص هذا بشكل كبير (تغيير الألوان والخطوط ، على سبيل المثال) وترقيته باستخدام عناصر واجهة مستخدم لمراقبة الطقس أو حلقات نشاطك أو أي معلومات أخرى تحتاج إلى سهولة الوصول إليها. وبدلاً من ذلك ، مثل الوجوه الموجودة على Apple Watch ، يمكنك إنشاء العديد من شاشات القفل ، ولكل منها خلفية وعناصر واجهة المستخدم الخاصة بها ، والتبديل بينها بسهولة. انظر: جميع الطرق التي يمكنك من خلالها تخصيص شاشة القفل في iOS 16.

مميزات قفل الشاشة


مؤشر نسبة البطارية

قد يبدو هذا تافهاً ، لكن الكثير من مستخدمي iPhone انزعجوا بشدة عندما اختفى مؤشر النسبة المئوية للبطارية سهل الاستخدام من أعلى شاشة أجهزتهم في عام 2017. (كان الشق الموجود على iPhone X هو الجاني بالطبع). يسعدنا أن نسمع أنها تعود إلى نظام التشغيل iOS 16 ، وإن كان ذلك على أجهزة معينة فقط.

مميزات مؤشر نسبة البطارية

ضع في اعتبارك أنه ليس كل شخص سعيدًا برمز البطارية في iOS 16 Developer beta 5 (كما هو موضح أعلاه) ، وقد ذهب أحد المطورين إلى حد إنشاء بديل أفضل. نأمل أن تأخذ Apple التعليقات على متنها وتخرج بشيء رائع عند إطلاق الاصدار الرسمي في الخريف.

الاشعارات

الطريقة التي تظهر بها تم تعديلها: فهي تتدحرج الآن من أسفل الشاشة ، والتي تبدو وكأنها طريقة أكثر منطقية لتقديمها. أعلنت Apple أيضًا عن الأنشطة المباشرة ، وهي طريقة جديدة لمتابعة الألعاب الرياضية ، وتقدم رحلة Uber ، والتدريبات ، وما إلى ذلك من شاشة القفل.

التركيز

يمكن الآن ربط اختيارك لشاشة القفل والأدوات وإعدادات الإعلام بأوضاع التركيز. تقترح Apple "شاشة قفل غنية بالبيانات أثناء استخدام التركيز على العمل أو شاشة قفل الصورة أثناء استخدام التركيز الشخصي." من خلال التمرير السريع إلى شاشة قفل معينة ، يمكنك تشغيل وضع التركيز المرتبط.

هناك أيضًا عوامل تصفية التركيز: إذا كنت في وضع التركيز في العمل ، على سبيل المثال ، فقد تختار فقط مشاهدة علامات تبويب Safari التي تتعلق بمشروع تعمل عليه ، أو تصفية الرسائل غير ذات الصلة في الرسائل والبريد.

مميزات التركيز


الرسائل

أعلنت شركة Apple عن ثلاثة تغييرات كبيرة في الرسائل. يمكنك 1) تعديل و 2) إلغاء إرسال الرسائل بعد إرسالها ، و 3) وضع علامة على أي سلسلة رسائل على أنها غير مقروءة. في وقت أقل ، هناك الكثير من العناصر المرئية الجديدة لتخصيص Memoji الخاص بك ، بما في ذلك تسريحات الشعر الجديدة وأغطية الرأس وأشكال الأنف والوضعيات.

البريد

تتضمن الأدوات الجديدة هنا عمليات الإرسال المجدولة وإمكانية تذكُّر الرسائل المرسلة باختصار شديد. يجب أن يكتشف البريد ويحذر المستخدمين من المرفقات المنسية ، وهناك ميزات جديدة للتذكير لاحقًا ومتابعة لتنبيه المستخدم عندما لا يستجيب هو أو المستلم لرسالة بريد إلكتروني. انظر: كيفية تحرير الرسائل وإلغاء إرسالها على iPhone. نحن أيضًا نغطي كيفية تحرير وإلغاء إرسال رسائل البريد الإلكتروني على نظام Mac.

الإملاء

تحسينات الإملاء القادمة إلى iOS 16 تعني أن الإملاء سيكون أفضل من أي وقت مضى ، لذلك ستتمكن من التحدث والكتابة أو التحرير بسلاسة وإضافة الرموز التعبيرية. نشرح كيفية استخدام ميزات الإملاء الجديدة في iOS 16 بشكل منفصل.

لوحة مفاتيح لمسية

في نظام التشغيل iOS 16 ، ستوفر لوحات مفاتيح iPhone (أخيرًا) ملاحظات لمسية أثناء الكتابة. ستستخدم اللمسات اللمسية في لوحة المفاتيح محرك Taptic لإضفاء القليل من الشعور "بالعلامة" عند لمس أحد المفاتيح على لوحة المفاتيح. لمعرفة كيفية استخدام الميزة ، اقرأ: كيفية تمكين ردود الفعل اللمسية على لوحة المفاتيح في iOS 16.

مميزات النص المباشر والبحث المرئي

ينطبق النص المباشر الآن على الفيديو بالإضافة إلى الصور الثابتة. أوقف مقطع فيديو مؤقتًا وسيصبح النص "مباشرًا" لنسخه أو ترجمته. تقول Apple إن Live Text سيوفر وصولاً أسرع إلى أدوات الترجمة وتحويل العملات أيضًا.

ميزة البحث المرئي ذات الصلة - التي تم تقديمها في iOS 15 وتستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد النباتات والحيوانات والمعالم في صورك - تحصل أيضًا على تحديث. كبداية ، يمكنه الآن التعرف على الطيور والحشرات والتماثيل أيضًا. ولكن بشكل منفصل ، يمكنه استخدام نفس الذكاء الاصطناعي لاكتشاف حواف الكائنات المصورة وتمكينك من النقر مع الاستمرار لإخراجها من الصورة إلى تطبيقات أخرى مثل الرسائل.

مميزات المحفظة

الحصول على التحقق من الهوية داخل التطبيق: خيار مفيد إذا كنت لا ترغب في مشاركة التفاصيل الشخصية مع شخص ما ، ولكن عليك أن تثبت لهم أنك تزيد عن 21 عامًا ، على سبيل المثال. تتمتع Wallet أيضًا بالقدرة على مشاركة المفاتيح الرقمية عبر الرسائل أو البريد أو WhatsApp.


Apple Pay

أعلنت شركة Apple عن مشروعين جديدين هنا: Apple Pay Later (طريقة للدفع على أربع دفعات متساوية على مدار ستة أسابيع ، وهي متاحة مبدئيًا في الولايات المتحدة فقط) و Apple Pay Order Tracking (الذي يوفر الإيصالات ومعلومات تتبع الطلبات في Wallet لعمليات الشراء التي تتم باستخدام Apple).


مكتبة الصور المشتركة على iCloud

تسمي Apple هذه "أفضل طريقة لمشاركة الصور مع عائلتك" وهي بالتأكيد ستاتي في iso 16.

بمجرد إعداد المكتبة المشتركة ، يمكن للجميع مشاهدة الصور نفسها ، بالإضافة إلى التعديلات والتعليقات والكلمات الرئيسية. ولكن يمكن أن يكون العنصر الأكثر إثارة للاهتمام هو الأتمتة الذكية التي يمكنك استخدامها لمشاركة الصور بناءً على وقت التقاطها أو من بداخلها أو من قريب منك الآن.


مميزات فحص الأمان

تم تصميم ميزة الخصوصية المهمة هذه لمساعدة أولئك الذين يتعرضون للعنف المنزلي أو مشاكل مماثلة ، وتتيح لك مراقبة الأشخاص الذين منحتهم حق الوصول إلى أذوناتك وإبطالها بسهولة. يمكن استخدامه لإعادة تعيين أذونات خصوصية تطبيقات النظام ، وتقييد الرسائل و FaceTime على الجهاز الذي تستخدمه حاليًا.

تغييرات متنوعة وميزات جديدة

هذه هي أبرز مجموعة ميزات iOS 16 الجديدة ، ولكن هناك المزيد من التعديلات الصغيرة التي ستكتشفها تدريجيًا بعد تثبيت نظام التشغيل في الخريف. سوف يقوم البعض بتدليك تجربتك اليومية بشكل طفيف ، بينما سيحمل البعض الآخر أهمية خفية.

قد يؤدي تغيير طريقة عرض معلومات البرامج الثابتة ، على سبيل المثال ، إلى السماح بتحديثات AirPods اليدوية لأول مرة. ميزة جديدة أخرى هي القدرة على التحقق من جهازك وحسابك في الخلفية ، دون الحاجة إلى التعامل مع كابتشا.

التحديثات المتوقعة في المستقبل

لم يتم الإعلان عن بعض التحديثات المتوقعة والميزات الجديدة في WWDC ، ولكنها قد تظهر في وقت لاحق من العام. فمثلا:

دائما على الشاشة

قبل إطلاق iPhone 13 ، كانت الشائعات تدور حول قيام Apple أخيرًا بتطبيق شاشة تعمل دائمًا مع الوقت والتاريخ والإشعارات وغيرها من البيانات السريعة في لمحة. من الواضح أنها لم تصل مع تلك الهواتف ، ولكن ربما كانت تلك الشائعات حول ميزة العرض التي تعمل دائمًا والتي يتم اختبارها تتعلق في الواقع بميزة iOS 16.


يبدو أن هناك بعض الأدلة على أن الشاشة التي تعمل دائمًا قد تأتي إلى أجهزة iPhone في عام 2022 ، على الأقل في طرز iPhone 14 الجديدة. غرد الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants ، روس يونغ ، بأنه "يتوقع" أن تتبنى Apple شاشة LPTO تعمل على خفض معدل التحديث حتى 1 هرتز عندما لا تكون قيد الاستخدام (تنخفض شاشة OLED الخاصة بـ iPhone 13 إلى 10 هرتز). يعد معدل التحديث المنخفض أمرًا ضروريًا للحفاظ على عمر البطارية ، ولا شك أن عمر البطارية هو السبب وراء عدم تنفيذ Apple لهذه الميزة حتى الآن.


منذ إجراء هذا التوقع ، تم الكشف عن مزيد من الأدلة على ترقية وشيكة للشاشة التي تعمل دائمًا. بعد تصفح الملفات الداخلية للإصدار التجريبي الرابع من iOS 16 ، تمكن 9to5Mac من إعادة إنشاء الطريقة التي تنتقل بها الخلفيات بين الوضع العادي ووضع السكون على iPhone 14 Pro. إليك كيفية احتلال شاشة iPhone 14 التي تعمل دائمًا في المقدمة على كل هاتف يعمل بنظام Android.


لاحظ أن هذه الميزة لم يتم ذكرها في العرض التقديمي WWDC 2022 ، ولكن لم يكن من المحتمل أبدًا أن تكون كذلك: هذا يعني التخلي عن ميزة رئيسية في iPhone 14 Pro قبل أشهر من إطلاقه. لذلك ما زلنا نتقاطع مع أصابعنا للحصول على شاشة تعمل دائمًا في وقت لاحق من هذا العام. هل هي من الناحية الفنية ميزة iOS 16 أم ميزة iPhone 14 Pro؟ ربما يكون الأمر أكثر من الأخير نظرًا لأنه سيتم استبعاد الأجهزة الأخرى على ما يبدو.

كيف تحديث الهاتف الى نظام iso 16

اذا كان جهازك مما يدعم التحديث الى نظام iso 16

فما عليك الا إنتظار نزول التحديث وعند نزوله قم بالدخول الى الإعدادات وثم تحديث النظام واعمل تحديث تلقائي وسوف يتم تنزيله مباشرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع